بعدك أحيا درويشة/ فاطمة الزهراء فلا

بعدك
....أحيا..
كراهبة متقشفة خشنة الجلد
او كدرويشة معتزلة
تكفيها كسرة خبز
لتغرق في فضاء من حكمة
تجثو السفينة بجذعها
....معلنة الطوفان
صرير اخشابها يئن
من طمي الأرض
تعلو كناقوس كنيسة
أو كمئذنة جامع
هل يبقي آدم وحده في السفينة
بعد أن فيها الجميع قد غرق ؟
وأشواقنا بلا دليل ...بللها العرق .
الخطيئة لا تطهرها الا النار
فهل جميعا نحترق ...؟
سيمر الحب مرة ثم يغيب
سأعاتبه ألف مرة
حين مني سرق الحبيب
أنا القوقعة في قاع البحر
والشرنقة معذب فيها غريب
وأنا التعويذة أختبئ بين ضلوعك
وأنا السكين أرتشق بقلبك
وأناملي حين تداعب شعرك
وطلة كحلتي بهدبك
فعيناي مرآة صباحية لوجهك
حين كنا نتوف
عند بائع غزل البنات
في حارتنا القديمة
ونختلس الحلوي..
وأنا الحائرة الضائعة
لا أريد العاصمة
البديعة الرائعة
ولاشوارعها الواسعة
أراها تسرقك مني
وفيها ضاعت أحلامي
الزاهرة والساهرةوالقاهرة
أريد البحر والمراكب والبيوت
التي تنادي العابرين ليحتسوا الشاي
وقطعة حلوي تصنعها الجدات
لا تساوي سوي
حفنة دقيق و قطعة سكر
عد بي ثانية لحارتنا
والجوامع حين كانت تنادي
الرجال للصلاة
هل يا صديقي ذلك تذكر ؟
واكون تائهة وضائعة
عبر الدروب الغادرة
عد بي لساعة سمر
وقصة يرويها جدي عن القمر
وساعة أصيل تدلي فيها النخيل
وألقي إلينا بالثمر
وعزف العاشق علي الرباب والوتر
عد بي مهما ابيض شعرك
وطالت لحيتك وابتل قميصك
واندثر شبابك تحت المطر
ارجعني للبراءة والشقاوة
حين تغافلني وتسرق قبلة
ثم تعود مذعورا وتعتذر
وأنا لازلت للحب بعدك أعتذر
لا أعشق لحنا غير لحنك
أراه في غروب الشمس
ساعة الشفق
أراه بين الندي والبيوت
وإذا فارقني في اليوم
ألف مرة أموت
يحيا معي القنوت
مثل قيس تائها في الملكوت

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق