يا قدسُ/ فؤاد الورهاني

أنا الوطن الكبير وها حدودي *** جزيء مخسرت من أول وجودي 
وعليي الدهر كم مره تمرد *** أنا رديتو بي وحدة زنودي
أنا بالنيل وبدجله معمّد*** تعيسى قال طوبى يا جنودي
وعليي لما مر النبي محمد*** قلت الله وأكبر في سجودي
برسول واحد الخلاق إشهد*** عُذت بالله بقيامي وقعودي 
وكتب هالدين مع هالارض إعبد*** ومعي قنع الورى ابعثت جدودي
ولا فرقت بين أبيض وأسود *** بفرحه الناس دخلت في حشودي 
وصرت بي وحدة لأجزاء إسعد*** بفكر وسيف يتعزّز صمودي
ومره نمت وكان السيف مُغمد*** دخل طمّيع كان عايش عجودي
فقت من نومتي مقسم محدد*** بأمر الكان بالماضي حسودي
مسك راسي وقال الشَعر أجعد*** وشاف الدم أسود في خدودي
ضعف بلتفرقه جسمي لمدد *** وصوتي إنبح من الثقل بقيودي
ولما فل ضل فكري مشرد*** وبدل ما هد عبعلي سدودي 
وبدل ما لم حالي بفرد إجمد *** صرت إبعد وإبعد بي جمودي
صُرت بهدعش ضرب ثنين معبد *** وبراسي روس تنعم بالبرودي
ونظر قلبي عكبدي الي استشهد *** بناب العصر وبكف اللدودي 
وسمع صرخات من حنا وأحمد*** ومحمد الدره واحد من شهودي
سند دقنو على إيدو وتنهد *** وقال أنا معذور مشغول بنقودي
وإذا كفي من الثاني استنجد *** طلب إذنو من السارق وقودي
برودي بي شمالي بدون مزود *** ويميني هون مش حامل برودي
وحكا بعضي لبعضي عن المشهد*** وبعضي قال أنا بعيدي حدودي
وبرغم من الدوا النوعو تعدد *** فشل لليوم بي تجبير عودي 
بس يريتو بأي أمر جسمي توحد *** لحتى إتقي لعنة جدودي

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق