بعد مرور -50- خمسة حزيران قال الوطن الكبير عاتباً:/ فؤاد الورهاني

انا الوطن الكبير وها حدودي
جزء ما خسرت من اول وجودي
وعليي الدهر كم مرة تمرد
انا رديتو بي وحدة زنودي
انا بالنيل وبدجلي معمّد
تعيسى قال طوبى يا جنودي
وعليي لما طل النبي محمد
قلت الله وأكبر في سجودي
برسول واحد الخلاّق إشهد
عذت بالله بقيامي وقعودي
وكتب هالدين مع هالأرض إعبد
ومعي قنع الورى ابعثت جدودي
ولا فرقت بين ابيض واسود
بفرحه الناس دخلت في حشودي
وصرت بي وحدة الأجزاء اسعد
بفكر وسيف يتعزز صمودي
ومرا نمت ..وكان السيف مُغمد
دخل طميع كان عايش عجودي
فقت من نومتي مقطع محدد
بفعل الكان بالماضي حسودي
لمس راسي وقال الشعر اجعد
وشاف الدم اسود بي خدودي
ضعف بالتفرقه جسمي لمدد
وصوتي انبح من الثقل بقيودي
وبعد ما فل ضل فكري مشَردْ
وبدل ما هد عبعلي سدودي
وبدل ما لم حالي بفرد اجمد
رحت ابعد وابعد بي جمودي
صرت بهدعش ضرب ثنين معبد
وبراسي روس تنعم بالبرودي
ونظر قلبي لكبدي لي ستشهد
بناب العصر وبكف اللدودي
وسمع صرخات من حنا واحمد
ومحمد الدرة واحد من شهودي 
سند دقنو على ايدو وتنهد
وقال: انا معذور مشغول بنقودي
واذا كفي من الثاني ستنجد
طلب إذنو من السارق وقودي
برودي بي يميني بدون مزود
وشمالي هون مش حامل برودي
وحكا بعضي لبعضي عن المشهد
وبعضي قال انا بعيدي حدودي
وبرغم من الدوا النوعو تعدد
فشل لليوم بي تجبير عودي
بس يرتو بهالعصر جسمي توحد
لحتى اتقي لعنة جدودي
**

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق