مدير/ عبدالقادر رالة

  أنت لا تسأل وأنا لا أتكلم ، فتلك مسافة واسعة بيننا ، وبذلك نكون متباعدين جداً عن بعضنا...

 أنت تسأل وأنا لا أجيب ، فتلك فجوة وسوء تفاهم ! ولا أقول قلة احترام ..

 أنت تسأل وأنا أجيب ، فذلك التفهم والإنسانية والاحترام...الاحترام الذي نصبو اليه جميعا زملاء ، رؤساء ومرؤوسين !

أنت ترغب في الكلام ، وأنا ارغب في السؤال فذلك الوفاق التام...

أنت لا تسأل وانا أتكلم تلك هي الثقة!

ـ اجلس لم أتم كلامي....   

ـ حسنا...فهمت .. وأتمنى أن يفهم باقي الحاضرين ما تقصد يا سيدي ....فهمت أن المدير ليس وحشاً....

ـ وأنت لماذا تضحك؟اعرف أن هذه هي نظرتكم الينا... فأنا أيضا كنت موظفا مثلكم منذ خمسة عشر عاما ،وكنت لا أطيق  مديري واعتقد انه متكبر وغبي ومخادع ، ولا هم له إلا تتبع أخطاء الموظفين.... وصدقوني حتى الأن لم أفهم لماذا يهوى ويعشق الموظف  معاكسة المدير ، وعصيان أوامره...هل هو طبع أم تطبع؟ ما ذا تريد أن تقول أنت ؟....

ـ لا نريد سوى العدل والتفهم....

ـ هذا بالذات ما اريده منكم! أن تعدلوا معي ، وتتفهموا قراراتي وإن بدت لكم خاطئة! الحزم ليس ظلما ًأو رغبة في المضايقة وإنما لأجل مصلحة المؤسسة والبلد ومصلحة الموظف ، فأنتم تعرفون أن التسيب ادى الى افلاس وإغلاق العديد من الشركات والمصانع .... هذه حقيقة وليست ثرثرة....

تفضل ادخل ! اه السيد هواري بلقاسم.... يمكن أن تنصرفوا...

الجزائر

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق