عام على رحيلك يا نهاد/ عيسى القنصل

لست ُ  ادري 

كيف  مر  العام ُ  حقا ً 

دون  عينيك ِ بقربي 

كيف  صار  الوقت  يجري 

ساحقا ً  احلام  دربي 

مر عام  ُ  يا  نهاد  ُ 

دمعتي  سالتْ  بعنف  ٍ 

تشتهى  منك  اقتراباً

وعناقا ً ..  ثم  تجديدا ً  لحب ِ 

لا  ارى  باليوم ِ  إلا 

لسعة َ  الاحزان ِ  عنفا ً 

واحتراقا  عمق  ذكرى 

ذكريات  الامس  صارت ْ 

جمرةً  فى عمق  قلبي 

آهتى  تأتى  جنونا ً 

نارها  تدمي  حياتي  ..

مثل  مطعون ٍ  بذنب
كنت ِ  ظل  العمر ِ عندي 

كنت  صوتا ً فى  حياتي 

يرعب  ُ  الاحزان َ عنّي 

كنت  حبي  ...كنت  حبي 

مر  عام ُ يا  نهادي 

كل  يوم  ِ  اشتهيك  ِ 

دون  تحريف ٍ  وكذب  ِ

كنت  تاريخ  صراعي 

كنت  سيفا  فى ذراعي 

ضد  اوجاعي  وكرْبي 

مر  عام  ُ   يا  نهادي 

لا  عناق  ُ  لا  عتاب  ُ  لا   سؤال ُ

عن  حفيد  ٍ  كان  مجبولا ً  بحب ِ

انها  الايام  ُ  الغت ْ

فرحتي  عمق  زماني 

يا  الهي  كن  بقربي  ..

لا  تدعني  اشتهى  النسيان  يوما  ً

ابتغى   ثوبا  ً  لصبر ٍ

ارتضيه 

انها  جسمى  وثوبي 
مر  َ  عام ُ  يا  نهادي 

صارت ْ  الايام ُ  جرحا  ً 

عمق  افكارى  وقلبي 

دمعتي  صارت  حروفا  ً 

ثم  شعرا ً  ثم  عنوانا  لكتبي 

سوف  ابقى  عمق  حزني 

اشتهى  يوما  ليأتي 

ضمن  تابوت  ٍ  لأغفو 

باسما  ً  فى  حضن  ربي 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق