نشيد الفوج المضاد للطائرات/ رفيق البعيني


أنا جنديٌّ مضادُ              أنا أطوادٌ تُشادُ
مربضي أنّى الذّرى        أنّٓى سهْلٌ ووهادُ

أنا جُنديُّ القتالِ          مدفعي فوقٓ التّلالِ
انضباطي رأسمالي         وجهادٌ واجتهادُ

سِرْنا دوْماً للأمامِ                باتّحادٍ ووئامِ
نحْنُ خيْرٌ في الأنامِ        لا غُرورٌ لا اعْتدادُ

أنا كالليثِ هصورُ           أعلنُ الحٓقّٓ، أثورُ
ثُكنتي نارٌ ونورُ                 لا توانٍ لا رُقادُ

خٓبٌِرِ الأعداءٓ عنّي         لنْ ينالٓ الغدْرُ منّي
إنٌني لبناني إنّي            خالدٌ أرزي عِمادُ

لنْ تُهدٓدّني "ميراجُ"       أو صواريخٌ تضُجُّ
إِنْ يهيجوا أو يموجوا     صامدٌ فوْجي عِنادْ

مِدْفعي والبُندُقيّٓهْ            وقنابلْنا السخيّٓهْ
 تُمْطِرُ الأعدا منِيّٓهْ            تنْشُرُ الجٓوّٓ رماد

أنا جُنْدِيٌّ مُضادُ             أنا أبْراجٌ  تُشادُ
أنا أمجادٌ تُعادُ            أنا للجيشِ اعْتمادُ

لِيٓ في تِشرينٓ عيدُ          وطني حُرُّ سعيدُ
بطٓلُ الذِّكرى شهيدُ     أذْكُروا الأبْطالٓ نادوا

سوْفٓ نشْجذْ هِمما          سوْفٓ نُعْلي علٓما
فوْجُنا حامي السّٓما    مرحى مرحى يا بِلادُ 

             رفيق البعيني
مختارات من( في جعبتي الادبية)

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق